Netflix تخطط لرفع الأسعار بعد انتهاء إضراب ممثلي هوليوود
تخطط شركة البث الأمريكية العملاقة Netflix لزيادة سعر خدمتها الخالية من الإعلانات بعد انتهاء إضراب الممثلين في هوليوود، حسبما علمت صحيفة وول ستريت جورنال (WSJ) يوم أمس الثلاثاء.
ويتعلق هذا القرار بعدة أسواق على نطاق عالمي، بدءا بالولايات المتحدة وكندا، حسبما تشير الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة على الأمر، دون أن تحدد موعد دخول الزيادة الجديدة ولا ارتفاعها حيز التنفيذ.
خلال العام الماضي، ارتفعت تكلفة خدمات البث الرئيسية الخالية من الإعلانات بنحو 25%، حيث تسعى شركات الترفيه إلى جعل منصاتها مربحة ودفع العملاء المهتمين بالأسعار إلى خدمات أقل تكلفة مدعومة بالإعلانات.
في وقت سابق من اليوم، أعلنت شركة Warner Bros. Discovery أن السعر الشهري للنسخة الخالية من الإعلانات من خدمة البث Discovery+ الخاصة بها ارتفع من 6.99 دولارًا إلى 8.99 دولارًا، في حين ظلت تكلفة النظام الأساسي المدعوم بالإعلانات دون تغيير عند 4.99 دولارًا شهريًا، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.
وفقًا للمنشور، يدرس عمالقة البث أيضًا الطرق التي يمكنهم من خلالها إنشاء مستويات تسعير حول البرامج الحصرية، مثل البث المباشر للأحداث الرياضية، دون التعرض لخطر فقدان العملاء.
وتستشهد الصحيفة، في هذا السياق، بحالة شركة ديزني التي تخطط لإطلاق منتج جديد “الرياضة الحية” خارج الولايات المتحدة. في الشهر الماضي، أعلنت شركة Warner Bros. Discovery عن خطط لإضافة بث مباشر للرياضة قريبًا إلى خدمة البث Max، مما قد يكلف المشتركين المهتمين مبلغًا إضافيًا قدره 9.99 دولارًا شهريًا.