غير مصنفمشاهير

أسباب عدم جلوس الرابور البنج زكرياء بناجي على طاولة التحكيم ببرنامج “جا شو”

صرح مغني الراب زكرياء بناجي المعروف في الوسط الفني بـ”البنج”، أنه  في الوقت الحالي غير مؤهل للجلوس على طاولة التحكيم، وأنه لا يمكنه خوض هذه التجربة إلا بعد استكمال مسيرة طويلة في الراب المغربي.

كما أن  البنج  أظاف بشأن عدم جلوسه على طاولة التحكيم ببرنامج “جا شو” الذي يدور حول   اكتشاف المواهب في مجال الراب الذي يبث لأول مرة في المغرب    رفقة كل من طه فحصي “الغراندي طوطو”، وعمر سهلي “ديزي دروس”، وعضو أش كاين حاتم، قائلا: “أظن أنني لم أصل بعد إلى مستوى الحكم على أشخاص آخرين، وأعتقد أنه من الممكن القيام بذلك بعدما أختم مسيرتي الفنية، حينها فقط يمكنني الجلوس على كرسي التحكيم”.

وأضاف  قائلا: “تابعت إحدى الحلقات، ووجدت أن الأشخاص الذين يقيمون المواهب، يفهمون في الراب  جيدا وهم ومن محترفيه ويمكنهم إنتقاء مواهب جيدة”.

و صرح عن سبب غيابه عن مهرجان موازين المرتقب تنظيمه خلال شهر يونيو المقبل،  إنني شاركت في مهرجان موازين في سنة 2019و ليست لدي مشكلة في أن أترك مقعدي لشخص آخر حتى يخوض التجربة التي خضتها سابقا”. ويضيف مسترسلا  أن المغرب يزخر بالعديد من الفنانين الذين من حقهم كذلك المشاركة  وخوض هذه التجربة.

ويرى البنج أنه من الجيد التخلي عن حرب “الكلاش” بين الفنانين في الراب المغربي، سيما أنه في نظره كان يخلق أزمات كبيرة، إذ ينتقل من الجانب الفني إلى ما هو شخصي، مشيرا إلى أنه “لا أجد أن الكلاش  مفيدا، ولا نريده في مجالنا، إنما نريد تطوير الموسيقى المغربية دون أزمات”.

وأضاف في السياق ذاته أن “الكل أصبح  مشغولا بتحقيق الجانب المادي (الطرف دالخوبز ديالو )  ولا أحد يريد افتعال المشاكل، ويضيف ساخرا أن الكل سيجد نفسه بقلب السجن”، إن أستمرت حرب الكلاش. 

وذكر البنج  “مع احترامي لجميع الدول الأخرى، فإن المغرب فرض نفسه بالعمل الجاد”. إن موسيقى الراب تسير بشكل جيد، إذ تعد الأفضل في إفريقيا وفي المغرب العربي أيضا من حيث الإنتاج. 

وكشف أنه بصدد تحضير ألبوم غنائي، سيطرحه قريبا عبر قناته الرسمية بموقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

وأن ضمن هذا الألبوم سيكون له ديو رفقة مغني الراب عبد العليم  بن رابح الشهير بـ”سبعتون”، مردفا: “أتمنى أن أكون عند حسن ظن الجمهور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *